سعر الذهب فى مصر – اسعار تداول الذهب – اسعار تداول الذهب

 

تُحدد أسعار الذهب في مصر حسب سعر الدولار، والذي شهد ارتفاعًا كبيرًا منذ تعويم الجنيه، ما أدى إلى ارتفاع سعر جرام الذهب، الذي شهد إقبالًا ضعيفًا على شرائه بعد بحث المقبلين على الزواج عن بدائل أخرى.

وأسعار الذهب اليوم السبت 3-2-2018، في محال الصاغة، حيث سجلت الأوقية 23245 جنيه، وسجلت أسعار الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم 654 جنيهًا، وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 561 جنيهًا للجرام.

أسعار الذهب في محال الصاغة

أسـعار الذهب عيار 21 بـ654 جنيهًا.

أسـعار الذهب عيار 18 بـ561 جنيهًا.

أسـعار الذهب عيار 24 بـ747 جنيهًا.

أسـعار الذهب عيار 14 بـ436 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب 5232 جنيهًا.

سعر الأونصة 23245 جنيهًا.

أسعار الذهب

 

تداول الذهب

تجارة الذهب فى الاوانه الاخيره وتداوله أصبحتمن احد اهم مجالات التجاره فى هذا العصر لان الذهب يتميز باستقرار كبير فى هذا المناخ الاقتصادى المتقلب  , وأيضا بسبب عوائده الربحية المجزية.

لذا يجب علىالشخص التى يحب ان التداول بالذهب والذي يسعى لتحقيق ربح حقيقي  أن يجمع ويوفر كل  أسباب النجاح وذلك باختيار وسيط متميز تجاري لتنفيذ الصفقات.

وتتم عمليات البيع والشراء للذهب بشكل مباشر من خلال التداول الالكتروني عبر شبكة الانترنت باعتباره عملة ثمينة وليس مجرد معدن.

تداول الذهب

تداول الذهب

تجارة الذهب وتداوله أصبحت من أهم أنواع التجارة في هذا الزمن لما له من استقرار في ظل التقلبات الاقتصادية، وأيضا بسبب عوائده الربحية المجزية.

لذا يجب على المتداول الذي يسعى لتحقيق ربح حقيقي أن يوفر أسباب النجاح وذلك باختيار آفاتريد كوسيط تجاري لتنفيذ الصفقات.

وتتم عمليات البيع والشراء للذهب بشكل مباشر من خلال التداول الالكتروني عبر شبكة الانترنت باعتباره عملة ثمينة وليس مجرد معدن.

 

العوامل التي تؤثر على سعر الذهب:

يتأثر سعر المعدن الأصفر بعوامل كثيرة والتي يجب على كل متداول بالذهب ان ياخذها بعين الاعتبار، يحيط بها ويدرسها بشكل جيد.

وهنا تقدم آفاتريد معلومات كافية للمتداولين عن هذه العوامل ليكون المتاجر بالذهب حريص وغير متهور.

ويعتمد كذلك تحليل الذهب على عدة عوامل أيضا منها: تغير الأسعار في السوق، التأثر بخفض أو زيادة الإنتاج، والتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للدول المنتجة والمستهلكة لهذا المعدن النفيس.

ومن أهم العوامل المؤثرة على اسعار الذهب ما يلي:

  • الأزمات المالية
  • العرض والطلب على الذهب
  • أحداث سياسية ونشوب حروب
  • البيانات الاقتصادية التي تصدرها الولايات المتحدة الأمريكية

بعتبر الذهب وسيلة آمنة للاستثمار لأنه يحافظ على سعره مع مرور الزمن في ظل التقلبات الاقتصادية، الاجتماعية والكوارث الطبيعية.

على الرغم من تأثره بهذه العوامل لكن يعتبر هذا التأثر بسيط مقارنة بباقي العملات التي من الممكن أن تهوي أسعارها وتكبد المتاجرين بها خسائر فادحة.

لذلك الطلب على الذهب في تزايد مستمر وذلك بناء على رأي أغلب المحللين الماليين حول العالم مؤكدين أن الذهب سيحقق نجاحات كبيرة في كل أسواق التداول وأن التجارة به في هذه المرحلة هو فرصة لن تعوض أبدا.

فبسبب انخفاض أسعاره الحالية وحركة الأسواق المالية يؤكد الجميع بأن أسعاره سترتفع حتى تلامس السماء.

علاقة الذهب بالعملات

هنالك علاقة مباشرة بين الذهب والدولار.

اذ ان الذهب مرتبط بشكل أساسي بالدولار الأمريكي ويتأثر بأي احداث او بيانات تتعلق بالدولار وتكون هذة العلاقة غالبا عكسية.

يمكن أخذ سعر الدولار كمؤشر قوي على سعر الذهب بسبب ارتباطه الوثيق به، وفي حال ازدياد الطلب على بعض العملات ينخفض سعر الذهب والعكس صحيح.

فمثلا عند ازدياد الطلب على اليورو في الآونة الأخيرة لم يستطع الذهب مواصلة ارتفاعه وذلك لأن أغلب المستثمرين توجهوا للشراء في منطقة اليورو من أجل جني الأرباح بسبب التوقعات بان البنك المركزي الأوروبي سيقوم ببعض الإجراءات لحل أزمة منطقة اليورو.

ومن هنا سبب ذلك في انخفاض سعر الذهب.

المتاجرة بالذهب

عالم الفوركس أصبح عالم كبير يضم كل العملات والسلع والمعادن النفيسة وأسواق الأسهم وغيرها، والمعدن الأصفر أشهر أنواع المعادن وأهمها لذا أصبح من الضروري لكل متاجر معرفته والمتاجرة به.

وقبل كل شيء يجب على المتداول أن يحيط بكافة المعلومات اللازمة لنجاحه في هذا النوع من التداول فهو معدن نفيس علية إقبال شديد من كافة التجار ومن كافة أنحاء العالم.

وهنا قدمت آفاتريد مجموعة كبيرة من وسائل التعلم وأيضا جهزت كادر ضخم ومؤهل من موظفيها للرد على كافة الاستفسارات وقدمت منصات تداول سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة لأوامر الشراء والبيع.

جني الأرباح من الذهب

استغل تذبذبات اسعار الذهب لجني المكاسب.

أولا: معرفة نقطة الدخول وهي المعرفة الجيدة بأسعار الشراء والبيع بعد التحليل الدقيق بحركة السوق الصاعدة أو الهابطة وتحليل نقاط الدعم والمقاومة.

ثانيا: معرفة أوقات البيع والشراء وهنا يجب على المتاجر معرفة أوقات عمل الأسواق التي تؤثر على سعره حتى يشتري ويبيع في الأوقات المناسبة.

ثالثا: دراسة العملات الأخرى المؤثرة على سعر الذهب مثل الدولار الأمريكي واليورو ومتابعة الأخبار في المنطقتين لما لهما من تأثير كبير على سعره.

رابعا: متابعة التحليل الفني والأساسي للذهب والعملات الأخرى، فمن الضروري معرفتها قبل عملية الشراء والبيع لتحديد حركته.

ومن الأمور المهمة هنا هي سعر الفائدة والتضخم المالي واستخدام بعض المؤشرات المشهورة لتحديد الاتجاه.

Facebook Comments

التعليقات

F

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماركات الموبايلات

+ باقي الماركات

أحدث الموبايلات

صفحتنا على Facebook