عاجل: إنشاء صندوق تعاوني لدفع رسوم المرافقين المطلوبة من الوافدين بالمملكة

إنشاء صندوق تعاوني لدفع رسوم المرافقين المطلوبة من الوافدين بالمملكة، قامت مجموعة مكونة من عدد كبير من الوافدين بالمملكة العربية السعودية، بعمل مطالبة بإنشاء صندوق تعاونى بين أبناء الجالية المصرية بالمملكة لدفع رسوم المرافقين المطلوبة منهم.

وقد نشأت تلك الفكرة في بادئ الأمر على يد مجموعة من اليمنين المتواجدين بمكة المكرمة، حيث قاموا بالدعوة في المساجد لإنشاء هذا الصندوق بين أبناء الجاليات الواحدة بالمملكة العربية السعودية.

هذا وقد صرحت لنا بعض المصادر بأن الفكرة تختصر على إنشاء صندوق مالى  يضم أبناء الجاليات الواحدة بنفس الحي السكنى، وذلك لتجميع راتب شهرى ثابت يتم إدخاره في صندوق؛ حتى يتم دفع رسوم المرافقين لكل وافد إقترب موعد تجديد إقامته بنسلة لا تقل عن 75٪ من النسبة المفروضة عليه، وبهذا يستفيد جميع المشتركين بالصندوق ن إشتراكهم على مدار العام.

هذا وقد قامت العديد من الجاليات بالمملكة بإعلانها عن دعم تلك الفكرة والتى ستحل مشاكل عديدة تواجة المقيمين من خلال  تلك الصناديق التعاونية التى سيتم إنشاؤها، وجارى الآن إتحاذ الإجراءات والنقاط الهامه لوضع الشكل النهائى للصندوق ونسبة الإشتراك به من أجل تخقيق إفادة كبرى لجميع المشتركين.

تقييم

التعليقات

F

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماركات الموبايلات

+ باقي الماركات

أحدث الموبايلات

صفحتنا على Facebook