مراجعة Xiaomi Redmi Note 3

التصميم

التغيير الكبير الذي شهده أحدث عضو من سلسلة هواتف Xiaomi Redmi Note على مستوى التصميم هو البنية المعدنية الموحدة، إذ أثر هذا بشكل إيجابي على شكل الهاتف العام، مع تخفيض طول الهاتف بميلمترين، وزيادة سعة البطارية مقارنة بالإصدار السابق Redmi Note 2 دون إمكانية إزالتها، ولم تنعكس زيادة سعة البطارية على وزن الهاتف كثيرًا، إذ زاد وزنه 4 غرامات فقط.

يحتوي هاتف Xiaomi Redmi Note 3 على مكبر صوت أسفل خلفية الجهاز، وفلاش وقارئ بصمة في الأعلى، وتوجد قطعة بلاستيكية قرب مكبر الصوت لمنع كتم صوت المكبر عند وضع الهاتف على سطح مستوٍ، كما يحتوي الهاتف على أزرار معدنية تساهم في الحفاظ على ملمس الهاتف الجيد، مع تمركزها في الجانب الأيمن للجهاز. ومثل معظم تصاميم سنة 2015، حصد التصميم المعدني الجميل لهاتف Xiaomi مدخل microSD الذي لم يعد متوفرًا على الهاتف، أي أنه لا يدعم زيادة السعة التخزينية عبر بطاقات الذاكرة microSD. على مستوى واجهة الهاتف الأمامية، لا توجد تغييرات كبيرة، مع وجود ثلاثة أزرار محسوسة في الأسفل وكاميرا أمامية أعلى اليمين.

مواصفات Xiaomi Redmi Note 3

  • أبعاد الهاتف: 150x76x8.7 ملم.
  • الوزن: 164 غرام.
  • الشاشة: LCD بحجم 5.5 بوصة، دقة 1080×1920 – كثافة 403 بكسل لكل إنش.
  • السعر: 150 دولار.
  • البطارية: 4000mAh.
  • دقّة الكاميرا: الخلفية بدقة 13MP، تركيز تلقائي، فلاش DualLED، فيديو 1080p. الأمامية بدقة 5MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 5.0.2 لولي بوب.
  • المعالج: Mediatek MT6795 Helio X10 ثماني النواة بسرعة 2.0GHz.
  • الذاكرة العشوائية: 2/3 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 16/32 جيجابايت.

 

الشاشة

تعتبر شاشة هاتف Xiaomi Redmi Note 3 رائعة بالنظر إلى السعر، فهي شاشة LCD بمقاس 5.5 بوصة ودقة Full HD ما ينتج عنه كثافة 403 بكسل لكل إنش، وهي مواصفات جيدة جدًّا لهاتف بهذا السعر. وتقدم الشاشة سطوعًا جيدًا للغاية مع ألوان حيوية، إلا أن أكبر عيوب الشاشة هو عدم احتوائها على حماية من الخدوش، لذا سيكون وضع زجاج حماية على الشاشة ضروريًّا. يأتي هاتف Xiaomi الجديد بقارئ بصمة لا يتوفر غالبًا في مثل هذه الهواتف الرخيصة، عِلمًا أنه يعمل بشكل جيد للغاية، إلا أن وظائفه محدودة، كما يحتوي الهاتف على مستشعر الأشعة تحت الحمراء من أجل التحكم بالشاشات والأجهزة الداعمة.

الأداء

يأتي هاتف Redmi Note 3 بمعالج Mediatek MT6795 Helio X10 ثماني النواة بسرعة 2GHz، مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، ويؤدي الجهاز بشكل جيد في تعدد المهام، مع تميز النظام بسلاسة كبيرة، ولا يواجه الهاتف أي مشاكل في تشغيل الألعاب. وحقق هاتف Xiaomi الجديد في اختبار أداء AnTuTu معدل 51,000 نقطة، مع كون الأداء العام للجهاز قريبًا لأداء هاتف Nexus 5X. وقد شهد هاتف Redmi Note 3 تحسنًا كبيرًا على مستوى عمر البطارية مقارنة بهاتف Redmi Note 2، إذ يأتي ببطارية سعتها 4000mAh، أي أكثر من 1000mAh مقارنة بسلفه، ما ينعكس بشكل إيجابي على عمر بطارية الهاتف، لكن سعة البطارية الكبيرة تؤثر على الفترة التي تستغرقها عملية الشحن، إذ تتطلب عملية الشحن أكثر من ساعتين و40 دقيقة تقريبًا.

الكاميرا

يحتوي هاتف Redmi Note 3 على كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وقد تكون الكاميرا هي أكبر نقاط ضعف هاتف Xiaomi الجديد، فالجودة التي تقدمها الكاميرا في الإضاءة الجيدة مقبولة، لكن عند التقاط صور في إضاءة منخفضة تكون الصور بجودة سيئة، وعند مقارنة الكاميرا بكاميرات هواتف ذكية أخرى بدقة 13 ميغابكسل، يظهر تفوق الكاميرات الأخرى على كاميرا هذا الهاتف. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميغابكسل وتعتبر جيدة لالتقاط صور سيلفي عندما تكون الإضاءة جيدة، لكن مستواها شبيه بمستوى الكاميرا الخلفية.

تقييم
أقضي معظم الوقت في متابعة الجديد فى مجال الهواتف الذاكيه عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، أحب تجربه التطبيقات والألعاب على الأندرويد واحاول تقديم محتوى يفيد الجمهور العربى

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماركات الموبايلات

+ باقي الماركات

أحدث الموبايلات

صفحتنا على Facebook

DMCA.com Protection Status