LG V20 – مواصفات وعيوب هاتف LG V20 الجديد

مواصفات وعيوب هاتف LG V20 الجديد ، اعلنت شركة LG في الفترة الماضية عن اطلاق هاتف LG V20 الجديد الجديد بمواصفات خيالية ومميزة من اجل منافسات كافة الهواتف الجديدة .

LG V20
LG V20

مواصفات هاتف LG V20 :

–  شاشتان من نوع IPS LCD  الأولى بمقاس 5.7 بوصة بدقة 1440 × 2560 بيكسل و بكثافة بيكسلات 513 نقطة في البوصة و الثانية 2.1 بوصة 160 × 1040 بيكسل .
–  معالج من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 820 بمعمارية 64 بت ، بتردد رباعي النواة (ثنائي النواة 2.15 جيجا هرتز Kryo و ثنائي النواة 1.6 جيجا هرتز Kryo ) ، و معالج رسومى Adreno 530 .
–  ذاكرة داخلية 32 أو 64 جيجابايت ، جيجا بايت ، و ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت .
–  كاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 16 ميجا بكسل ، و بفتحة عدسة f/1.8 و الثانية بدقة 8 ميجا بكسل ، و بفتحة عدسة f/2.4 ، ضبط تلقائي للصورة الليزر، مثبت بصري OIS ، فلاش ثنائي LED ، و كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل ، بفتحة عدسة f/1.9  .
–  نظام تشغيل أندرويد ، الاصدار 7.0 نوجا Nougat ، و بأتى بواجهة LG UX 5.0 .
–  بطارية ليثيوم أيون 3200  مللي أمبير ، قابلة للازاله .
–  الألوان المتاحة : الفضى ، الوردى ، رمادي .
–  سعر الهاتف عالمياً 700 دولار لنسخة 32  جيجا بايت ، و 800 دولار لنسخة 64 جيجا بايت  .

مميزات هاتف LG V20 :

–  شاشتان من نوع IPS LCD  الأولى بمقاس 5.7 بوصة بدقة 1440 × 2560 بيكسل و بكثافة بيكسلات 513 نقطة في البوصة و الثانية 2.1 بوصة 160 × 1040 بيكسل .مع حماية زجاج كورنينج الغوريلا 4 .
–  معالج قوى من نوع سناب دراجون 820 و معالج رسومى Adreno 530   .
–  كاميراتان خلفيتان أحدهما بدقة 16 ميجا و الآخر 8 ميجا بيكسل لإلتقاط أفضل صور مع دعم خاصية OIS  و دعم تصوير فيديو بجودة 4k  و 30 صورة فى الثانية ، و كاميرا أمامية 5 ميجا بيكسل و يدعم تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل .
–  ذاكرة  الوصول العشوائي 4 جيجا رام مع ذاكرة تخزين داخلية 32 أو 64 جيجا بايت .
–  ذاكرة تخزين خارجية مايكرو –  تصل إلى 256 جيجا بايت (منفذ منفصل) .
–  دعم الهاتف مستشعر البصمة .
–  تصميم معدنى مقاوم للصدمات .
–  يأتى بأحدث إصدار أندرويد الإصدار 7.0 نوجا .
–  بطارية بسعة  3200 ميلي امبير قابلة للإزاله .

عيوب هاتف  LG V20 :

–  الهاتف ليس مقاوماً للماء .
–  لا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي .
–  الشاشة الثانوية يفضل لو مكانها بأسفل الشاشة ليسهل الوصول إليه .
–  سعة البطارية قليلة خصوصاً مع وجود شاشة بدقة 1440 بيكسل .

محتويات العلبة :
1 –  هاتفLG V20 .
2 –  رأس الشاحن بقدرة 9V/1.8A .
3 –  كابل USB .
4 –  سماعات Head Phone من نوع B&O .
5 –  ضمان و دليل المستخدم بعدة لغات .

التصميم وخامات التصنيع :
–   من النظرة الأولى للهاتف ستجد أن الهاتف أصبح مختلفاً فى تصميمه و فى خامات التصنيع و أصبح أفضل بمراحل عن أخيه LG V10 ، فأصبح الهاتف معدنى بالكامل وبالأخص من نوع الألمونيوم و السيلكون AL-6013 ، و بشهادة MIL-STD-810G  المستخدمة فى صناعة الطائرات و هو الأمر الذى يجعله مقاوماً للصدمات ، و هو أمر جميل بالطبع ، و مع هذه الخامات ما زالت البطارية قابلة للإزاله من خلال الضغط على زر معين سنتحدث عنه لاحقاً ، و هو ما يجعله منافساً بحق للهواتف الرائدة التى تأتى ببطارية غير قابلة للإزاله .
–  الهاتف تصميمه ليس مجزءاً مثل LG G5  ، يحمل بعض ملامحه و لكنه يصبح مغايراً تماماً فإختلف عنه ، و أصبحت الشاشة محمية بطبقة كورنينج غوريلا غلاس 4 ، و هو ما يجعل الهاتف متكاملاً فى تصميمه و آمناً .

التحكم و استخدام الهاتف :
–   الهاتف يأتى بأبعاد 159.7 × 78.1 × 7.6 مم ملم ، و بوزن 174 جرام ، الهاتف يأتى بأبعاد ممتازه و هو نحيف بالنسبة لحجمه و يأتى بوزن ممتاز جداً و هو أمر جميل ، و هو ما يسهل عليك التحكم بالهاتف و خاصة مع وجود إنحناء بسيط فى الجوانب الأربعة ، الهاتف يأتى فى فئة الفابلت و هو ما يعنى أنك ستحتاج لكلتا يداك للتحكم بالهاتف بشكل كامل للوصول لجميع أجزاء الشاشة و إلى أزار التحكم فى الهاتف ، و على هذا سنتعرف على جميع أجزاء الهاتف .
–  الهاتف إتخذ نفس ملامح أخيه LG V10 و لكن ليس بالكامل  ، فمن الجهة الأمامية للهاتف سنجد فى الأعلى من المنتصف سماعة لإجراء المكالمات ، و من أسفلها سنجد الشاشة الثانوية و من يسارها كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل ، و من أسفل الجهة الأمامية سنجد شعار LG .
–  أما من جهة اليمين سنجده نظيفاً تماماً الا من وجود زر فى الأسفل لفتح الغطاء الخلفى للهاتف ، أما من الجهة المقابلة سنجد زري التحكم فى مستوى الصوت و مكانهم ليس أقرب للمنتصف  .
–  أما من أعلى الهاتف سنجد مايكروفون و مستشعر ليزر IR ، أما من أسفل الهاتف سنجد منفذ USB  فى المنتصف و سماعات الهاتف ناحية اليمين و مايكروفون ناحية اليسار و بجانبه منفذ 3.5 ملم ، سماعات الهاتف سنتحدث عنها تفصيلاً لاحقاً .
–  أما من الخلف سنجد فى المنتصف الكاميراتان الخلفيتان إحداهما بدقة 16 ميجا بيكسل و الأخرى 8 ميجا بيكسل ، و بجانب الكاميرا ذات الـ 16 ميجل بيكسل فلاش ثنائي LED و بجانب الكاميرا الأخرى مستشعر الليزر لإلتقاط أفضل الصور و و أسفلهم قليلاً سنجد زر الطاقة و المدمج به قارئ البصمة الذى سنتحدث عنه لاحقاً  ، و عند الضغط على زر فتح الغطاء الخلفى سنجد منفذي شريحتي الإتصال و منفذ مخصص للذاكرة الخارجية و البطارية .

الشاشة و الصوت :
–  ما يميز هذا الهاتف عن غيره من الهواتف الأخرى هو وجود شاشتان من نوع IPS LCD  الأولى بمقاس 5.7 بوصة بدقة 1440 × 2560 بيكسل و بكثافة بيكسلات 513 نقطة في البوصة و الثانية 2.1 بوصة 160 × 1040 بيكسل .مع حماية زجاج كورنينج الغوريلا 4 ، فلا يوجد أى هاتف حالياً يأتى بشاشتين هذا العام ، و قد إستغلت الشركة هذا الأمر و قامت بإستغلال الشاشة الثانوية لعرض الإشعارات و غيرها من الأمور التى يمكنك فعلها و سنتكلم عنها فى قسم واجهة المستخدم  .
–  بشكل عام الشاشة تحتل 72.8% من الجهة الأمامية للهاتف و هو إستغلال جيد جداً للمساحات ، و الشاشة أو بالأصح الشاشتان أصبحت أفضل من شاشتا LG V10  ، فأصبحت ألوان الشاشة أكثر جاذبية و وضوحاً ، و إختبرنا الشاشة لمعرفة ترتيبه وسط منافسيه ، فعند إختبار الشاشة بشكل عام عند سطوع 100% حصل الهاتف على 3.4 نقطة متفوقا على LG G5  و LG V20  ، بينما تفوق عليه Apple iphone 6s plus و  Samsung Galaxy Note 7 و هي مرتبة ممتازه جداً و طبقاً لتقرير شركة DisplayMate  أن شاشة الهاتف حصلت على 628 nits عند سطوع 100% .

–  أما الصوت قدمت الشركة أفضل ما يمكننا فى الهواتف ، فقعد دعمت الشركة السماعات بتقنية Quoad DAC و أصبحت تعمل على التسجيل بدقة 24-FLAC بت وهو ما يعنى التسجيل بنقاء و جودة عالية ، و يعمل على عزل الضوضاء و يمكنك ضبطه من خلال الإعدادات ، و على ذلك فإنك تحصل على أفضل و أنقي صوت سمعته يوماً .

الكاميرا :

– قدمت الشركة هذا العام خطط جديدة بتبديل ما تم وضعه فى LG V10 ، فأصبح لدينا كاميراتان خلفيتان بدلاً من أماميتان ، و أصبح هناك كاميرا أمامية واحدة ، قدمت و دعمت الشركة كاميرات الهاتف الثلاث بالعديد من التقنيات التى تساعد المستخدم فى الحصول على أفضل صور ممكنه فى أى ظروف ، لكن أولاً لنتعرض لمواصفات الكاميرات الثلاثة    .

– كاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 16 ميجا بكسل , و بفتحة عدسة f/1.8 و الثانية بدقة 8 ميجا بكسل ، و بفتحة عدسة f/2.4  و يدعم تصوير فيديو بجودة 2160 p و 30 لقطة في الثانية ، 1080 p و 30 لقطة في الثانية ، 720 p و 120 لقطة في الثانية ، تسجيل صوت ستيريو 24bit / 192 rec Khz stereo sound ، ضبط تلقائي للصورة الليزر، مثبت بصري OIS ، فلاش ثنائى LED ، و كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل ، بفتحة عدسة f/1.9 .
– أصبحت الكاميرا أفضل و بشكل كبير من ناحية الكاميرا ، فمع وجود كلا العدستين فأنه أصبح فى إمكانك التبديل بين كلا العدستين أثناء التصوير على عكس Huawei p9 الذى يكون أحدهما أساسى و الآخر عامل مساعد و لا يمكنك تغيير العدستين من خلاله ، أما هاتف LG V20 أمكن لك التصوير بالعدستين لتلائمك أثناء التصوير فى كل الأوضاع و كل عدسة تؤدي غرضها يختلف إستخدامها بحسب إختلاف المراد تصويره ، و لكنك فى الغالب ستستخدم الكاميرا ذات العدسة الاقل ، فكانت الصورة الملتقطة بالعدسة الأقل ممتازة فى التصوير فى الإضاءة المنخفضة و العالية و لكن فى الإضاءة الضعيفة قد تلحظ التشويش قليلاً ، أما عند إستخدام العدسة الأخرى فإن الصور الملتقطة تكون مشوشة قليلاً  ، مع التطبيقات المستخدمة مثل وضع البانوراما أو وضع HDR أو إضافة التأثيرات أو ضبط التركيز التلقائى و ضبط حدة الألوان و Auto Focus الذى تحصل منه على أفضل الصور .
– أما التصوير الفيديو فيدعم التصوير بجودة 2160 بيكسل ، و 30 صورة فى الثانية ، يمكنك أيضاً الإختيار بين العدستين فى التصوير ، و يمكنك ضبط الإعدادات و إختيار التصوير اليدوى لضبط درجة التركيز و حدة الأألوان و Auto Focus ، و يمكنك إختيار التصوير البطئ أو التصوير السريع ، كما يمكنك ضبط المايكروفون لعزل الضوضاء للحصول على أنقى صوت بجودة 24 بت و هو الأمر الذى يميز الهاتف .

– أما الكاميرا الأمامية فإختلفت عن كاميرا LG V10 المزدوجة ، فأصبحت كاميرا واحدة فقط و أفضل منه ، فكان التصوير ممتازاً سواء فى الإضاءة الضعيفة أو العالية ففى كل الأحوال لن تحصل إلا على أفضل الصور ، و من خلال وضع MultiView الذى يمكنك منه تشغيل الكاميرا الأمامية مع كاميرا خلفية أو يمكنك تشغيل الكاميرات الثلاث للتصوير فى نفس الوقت و يمكنك إختيار تشغيل الكاميرتين الخلفيتين فقط للتصوير بها و الحصول على أفضل صورة ممكنة .

واجهة المستخدم :
–  يأتى الهاتف بنظام تشغيل أندرويد  7.0 نوجا Nougat ، و بأتى بواجهة LG UX 5.0 الخاصة بالشركة ، و هو أول هاتف يأتى بأحدث نظام أندرويد مما يميزه عن غيره من الهواتف الرائدة ، و هو الأمر الذى يجعل الهاتف متمتعاً بالمزيد من المميزات ، و مع وجود واجهة الشركة فإنها أصبحت ممتازه و لكن ليست أقرب للأندرويد الخام الذى يحببه البعض.
–  أصبح فى إمكانك إستغلال الشاشة الثانوية فى إضافة ملاحظاتك مثل أن تكتب إسمك مثلاً لتظهر على الشاشة الثانوية و يمكنك الكتابة حتى 24 حرف ، و يمكنك إضافة الأسماء إلى الشاشة ليمكنك من الطلب السريع ، و يمكنك أيضاً تلقى إشعارات التطبيقات و الرد عليها من خلال الشاشة الثانوية دون الحاجة إلى فتح التطبيق ذاته ، ثم بإمكانك أن تققل حجم نافذة النظام من خلال تمرير إصبعك فوق أزرار التحكم بالنظام ناحية اليمين ، و يمكنك أيضاً تابة الملاحظات على الشاشة و حفظها فوراً كما فى Samsung Galaxy Note 7  ، و يتمتع الهاتف بوجود خاصية Always On Display  مثل الموجودة فى سلسلة هواتف جالاكسى نوت ، كما يمكنك أيضاً تشغيل تطبيقين فى آن واحد و تغيير حجم كل نافذة، ، و عند النقر مرتين على الشاشة ستقوم بإغلاق الشاشة و هناك العديد من الإيماءات و المدخلات المعروفة التى لا داعى لذكرها .
–  و قارئ البصمة أصبح أكثر سلاسة و سرعة و لكن يعيبه عدم وجود ميزات مثل الموجودة فى Huawei P9 Plus  مثلاً ، إلا أنه يمكنك حماية ملفاتك من خلال بصمة إصبعك ، يمكنك تغيير شكل الواجهة من متجر الثيمات و تتوفر العديد من الثيمات المجانية الرائعة ، و أصبحت قائمة الإعدادات و درج التطبيقات أفضل و أبسط  .

عمر البطارية :
–  يأتى الهاتف ببطارية ليثيوم أيون 3200  مللي أمبير  ،  قابلة للازاله ، من الملاحظ أنه مع وجود شاشة بدقة 2k  فإننا نحتاج لبطارية سعتها 4000 مللى أمبير على الأقل و لكن الشركة إختارت أن تأتى البطارية بسعة 3200 مللى أمبير أى أعلى من بطارية LG V10  ب 200 مللى أمبير ، و بشكل عام لم تحقق البطارية الوقت المنشود ، حيث صمد إلى 63 ساعة من إجراء المكالمات ، و إلى أكثر من 20 ساعة من إستخدام إتصال 3G  ، و إلى أكثر من 7 ساعات من تصفح الإنترنت ، و إلى أكثر من 9 ساعات من مشاهدة الفيديو ، و الشركة قد عملت على توفير بطارية بقدرة 9A/1.8A  و دعم الشحن السريع Quick Charge 3.0 ، فأصبح إمكانك شحن هاتفك خلال ساعة و نصف ، و عادةً ستحتاج لشحن هاتفك لأكثر من مرة فى اليوم الواحد .
–  عند إختبار الأداء العام للبطارية قدم أداء جيداً و تفوق على Oppo R7 و Asus Zenfone Selfie بينما تفوق على الهاتف LG G3  و مرتبة مخيبة للآمال قليلاً .

التوصيل ووسائل المشاركة :
–  يدعم شريحة إتصال و كارت ذاكرة خارجية أو شريحتي إتصال و كارت ذاكرة خارجية .
–  يدعم الهاتف جميع الشبكات العالمية وشبكات الجيل الرابع ويتميز بجودة التصال الاسلكي بالشبكات المحلية وقوة الاتصال بالواي فاي .
–  اتصال بلوتوث النسخة 4.2، و يدعم خاصية NFC ، و يدعم راديو FM  .
–  مدخل USB Type-C 1.0 reversible connector .

الأداء :
يأتى الهاتف بمعالج من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 820 بمعمارية 64 بت ، بتردد رباعي النواة (ثنائي النواة 2.15 جيجا هرتز Kryo و ثنائي النواة 1.6 جيجا هرتز Kryo ) ، و معالج رسومى Adreno 530 ، كنت أتمنى أن تسخدم الشركة معالج Snapdragon 821  أو Snapdragon 825  لتنافس حقاً و تتصدر منصات إختبارات الأداء ، لذا قمنا بإختبار أداء الهاتف لمعرفة ترتيبه وسط منافسيه .

حين تم إختبار الهاتف على برنامج AnTuTu 6  لإختبار المعالج و الرام  :
حصل الهاتف على 142845  نقطة متفوقاً على OnePlus3 و LG G5  و HTC 10 ، بينما تفوق على الهاتف Moto Z Force Droid و Apple iphone 7 .

أما عند إختبار الهاتف على Geekbench 3  لإختبار الأنوية المتعددة :
 –  عند إختبار الهاتف  Multi-core  حصل الهاتف على 3618  نقطة  ، بينما تفوق علىه في الاختبار الهاتف OnePlus 3 .
–  أما عند إختبار الهاتف Single Core  حصل الهاتف على 1588 نقطة متفوقاً على Sony Xperia X ، بينما تفوق على الهاتف Huawei P9 .
–  أما عند إختبار الهاتف على برنامج BaseMark OS 2.0  :
–  عند إختبار الهاتف حصل على 2164  نقطة متفوقاً على  Huawei P9 Plus و LG G5، بينما تفوق على الهاتف OnePlus 3 و Samsung Galaxy Note 7  .

–  و عند تشغيل ألعاب ثقيلة مثل Asphalt 8 و  N.O.V.A 3 و UnKilled و Implosion كان أداء الهاتف ممتازاً و جيداً و لم نلحظ سقوط فريمات ، بالطبع كان هناك بعض السخونة و لكن لا بأس .

التقييم الكلى :
بعد تجربة الهاتف تفصيلاً و مراجعة عيوبه و مميزاته سنجد أن الشركة قد تفوقت على نفسها هذه المرة و قدمت شيئاً يستحق الإقتناء بديلاً عن Samsung Note 7 ، فقدم الهاتف بعض مميزاته و كان له رونقه الخاص به الذى يلفت إليه الأنظار ، فحصلنا على تصميم معدنى ممتاز و أداء ممتاز و كاميرا ممتازة و بطارية لا بأس بها  ، صوت ستريو نقى جداً و من أفضل السماعات الموجودة فى السوق العالمى و قارئ بصمة ممتاز لكن يعيبه قصر نطاق إستخدامه و هو أول هاتف يأتى بنظام أندرويد نوجا و قاموا بإستغلال الشاشة الثانوية أمثل إستغلال للحفاظ بشكل عام على عمر البطارية و تسهيل العديد من الأمور للمستخدمين ، لذا هل يستحق الإقتناء حقاً ؟ بالطبع يستحق الإقتناء و لكن ما رأيك أنت .

–  الشاشة : 9 / 10 .
–  التصميم و جودة التصنيع : 9 / 10 .
–  البطارية : 7 / 10 .
–  الكاميرا : 8 / 10 .
–  الأداء : 8 / 10 .
–  تقييم الهاتف بشكل عام : 8.5 / 10 .

الهواتف المنافسة :
1 – Huawei P9 Plus .
2 – Samsung Note 7 .
3 – OnePlus3 .
4 – iphone 7  .
5 – HTC 10  .

سعر هاتف LG V20 سيكون 700 دولار لنسخه 32 جيجا .

تقييم

التعليقات

F

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماركات الموبايلات

+ باقي الماركات

أحدث الموبايلات

صفحتنا على Facebook